القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كيفية زيادة سرعة الإنترنت في WiFi وتقوية إشارة الشبكة - Elhaiah Tech

 

زيادة سرعة شبكات الواى فاى Wi-Fi

 

طريقة تسريع الانترنت علي الروتر , يبحث الكثير من الاشخاص عن حل مشكلة بُطئ شبكة الإنترنت، وعدم وجود السرعة الكافية لإنجاز الأعمال على شبكات Wi-Fi، إن كنت من ضمن هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من بطئ شبكة Wi-Fi, فلا تقلق سنقدم لك شرح كامل حول طُرق تسريع شبكة واي فاي , وحل جميع المشاكل التي تتعلق بجودة اتصال الانترنت ، مع تقديم أفضل الحلول الممكنة لزيادة سرعة الانترنت .


 أفضل النصائح لزيادة سرعة شبكات الواى فاى Wi-Fi

 

من المعروف أن هناك عوامل تؤثر على سرعة انتقال إشارات Wi-Fi من الراوتر إلى كافة أرجاء المنزل، مثل  وضع الروتر في اماكن منخفضة جدا ، أو وضعهُ داخل الغرف المغلقة،لذلك قررنا أن نعرض لكم مجموعة من النصائح التي تتعلق، بالأماكن الصحيحة التي يجب وضع الروتر بها، والابتعاد كل البُعد عن الأماكن المنخفضة أو الأماكن التي يمكن أن تعيق إشارات الواي فاي Wi-Fi.

 

فيما يلي أفضل الأماكن التي يجب وضع الراوتر بها في منزلك لزيادة سرعة شبكات الواي فاي، والاستمتاع بأقصى سرعة ممكنة.


 

  • إختيار الأماكن المرتفعة

 

يجب وضع الروتر في مكان مرتفع، حتى تتمكن من وصول إشارات Wi-Fi إلى كافة أنحاء المنزل، حيث تساعد الأماكن المرتفعة في جعل الرواتر تعمل بسلاسة أكبر بعدة أضعاف من الأماكن المنخفضة، كما تساعد أيضا في تقليل الاحتكاك بين الإشارات والموجات الصادرة من الروتر إلى الأجهزة الإلكترونية المُتصِلة بشبكة الواي فاي. 


لذلك من المهم جدا أن تختار المكان الصحيح لوضع الروتر به، حيث تعتبر الأماكن المرتفعة هي أفضل مكان يمكنك وضع الروتر عليها، حتى تتمكن من وصول إشارات Wi-Fi إلى كافة أنحاء المنزل، والاستمتاع بسرعة الانترنت على هاتفك الذكي.

 

 

  • إختيار الأماكن المفتوحة

 

من أفضل الأماكن التي يمكنك وضع الروتر بها، هي الأماكن المفتوحة والتي لايوجد بها جدران كثيرة لمرور إشارات الواي فاي، حيث تعمل الجدران  على إعاقة إشارات الواي فاي أثناء الاتصال بالأجهزة، لذلك نحن ننصح دائما باختيار غرفة مركزية في منزلك لوضع الروتر بها، حيث يجب أن تكون في منتصف المنزل أو تكون متصلة بكافة الغرف في منزلك مثل صالة المنزل، حتى تتمكن من تحقيق أقصى سرعة من شبكة الواي فاي. 



يجب أن تبتعد عن أجهزة الإرسال والاستقبال، كما يجب الابتعاد أيضا عن أجهزة التلفزيون أو الريسيفر، حيث تعمل هذه الأجهزة على إصدار أشارت وموجات غير مرئية، يمكن أن تتداخل مع إشارات Wi-Fi مما تؤدي إلى إعاقة تلك الإشارات وعدم وصولها بالكفاءة المطلوبة.

 

 

  • اختيار الأماكن المستوية

 

حتى تتمكن من زيادة سرعة شبكات الواي فاي، يجب وضع الرواتر على الأسطح المستوية أو المعتدلة، حيث يقوم بعض الأشخاص بوضع الروتر في أماكن غير مستوية مما يؤدي في النهاية إلى بطئ سرعة الانترنت، وذلك لأن الإشارات الصادرة من الروتر تزيد سرعة انتشارها أثناء وضع الروتر على سطح مستوى، حيث يساعد أيضا في تقليل الاحتكاك بالجدران المجاورة وانتشار جميع إشارات Wi-Fi في الغرف بشكل سريع.

 

 

حتى تتمكن من زيادة سرعة الواي فاي، يجب أن يتم اختيار الأمكان المناسبة، نحن نقصد هنا بالأماكن المناسبة، اي الابتعاد عن كل ما  يتعارض مع إشارات الواي فاي، مثل أجهزة الإرسال والاستقبال، والاجهزة اللاسلكية، والأماكن التي يوجد بها أغراض معدنية. 



وذلك لأن إشارات Wi-Fi تحتوي علي مجالات مغناطيسية يمكن ان تنعكس على الأغراض المعدنية، والتي تؤدي إلى إعاقة وصول الإشارات من جهاز الروتر مما يؤدي في النهاية إلى بطئ ملحوظ في الانترنت.


حيل ذكية يمكنها تقوية إتصال الإنترنت في الروتر Wi-Fi


بعدما تعرفنا على أفضل الأماكن لوضع الروتر بها ، يمكنك الآن ملاحظة اختلاف في سرعة الانترنت لديك ، وان لم تجد أي اختلاف يُذكر، أو تحسين جودة اتصال الانترنت، فيمكنك مراجعة الخطوات التالية لتحسين سرعة الروتر. 



  • التحكم في استخدام الإنترنت علي الـWi Fi


من المحتمل أن يكون بطء اتصال شبكة الإنترنت لديك ناتج عن بعض الاستخدام الخاطئ للروتر، أو ربما يكون أحد الأفراد المتصلين على نفس الشبكة، يتبع نهج غير صحيح في إستخدام الإنترنت على الروتر ، إضافة لذلك، الإستخدام المُفرط في مشاهدة الفيديوهات، أو إجراء مكالمات الفيديو ، أو تجربة ألعاب الفيديو أونلاين، أو بسبب كثرة تحميل البرامج والتطبيقات عبر شبكة الإنترنت. 


بالتالي ينتج عن تلك الممارسات، إنخفاض ملحوظ في سرعة الإنترنت، وفي حال كُنت تعاني من تلك المشكلة فإن الحل المثالي هو التحكم في استخدام الإنترنت عن طريق ضبط خاصية (Quality of service) ضمن إعدادات الروتر الخاص بك ، حيث تتحكم بسهولة في سرعة الإنترنت التي تصل لجميع الأجهزة والتطبيقات. 



  • استخدام مقوي شبكة الروتر Wi-Fi Repeater


في حال كنت تستخدم الراوتر الخاص بك في مساحة كبيرة ولم يصل اتصال شبكة الواي فاي بشكل مناسب للأجهزة، فربما يكون الحل المثالي، هو شراء جهاز مقوي إشارة الروتر واي فاي (Wi-Fi Repeater) ، وبذلك تتمكن من تغطية أكبر مساحة ممكنة في نطاق اتصال الشبكة. يمكنك أيضاً استخدام روتر قديم لتقوية إشارة الشبكة، حيث يعمل بنفس طريقة جهاز مقوي الإشارة .



  •  فصل جهاز الروتر بشكل متقطع


يمكن لاجهزة الرواتر المختلفة أن تعمل بشكل دائم متصلة بشبكة الإنترنت دون انقطاع ، ولكن يمكن أن يؤدي إلى بعض المشكلات فد الجهاز نفسة، ومن المؤكد أن تزيد سخونة الروتر، مما يؤدي إلى إعاقة الإشارة وضعف قوتها. لذلك ننصح وبشدة فصل الروتر من وقت لآخر  بصورة دورية، حيث يُساعد بصورة كبيرة على اطالة العمر الافتراضي وتقوية الشبكة، وجعلها تعمل بشكل أفضل ذو كفاءة عالية. 



وبالنسبة للأشخاص اللذين يستحيل انقطاع اتصال الانترنت بالنسبة لهم، فيمكنهم على الأقل إغلاق الروتر مرة واحدة  وإعادة تشغيله، حيث تعمل إعادة إعادة تشغيل الروتر على تحديث بيانات الاتصال بالإنترنت، إعادته هيكلة الروتر للوضع الصحيح وتجنب كثير من المشاكل الشائعة مثل ضعف قوة الإشارة .



قدمنا لكم في هذا الشرح اهم النصائح والممارسات الفعالة لتقوية إشارة إنترنت الـ WiFi ، هذا لا يُفيد بأننا قدمنا جميع الطرق التي تمكنك من زيادة سرعة واي فاي ، لذلك إذا كانت لديك تجربة سابقة، أو حيلة ذكية يمكن استخدامها لتقوية شبكة الواي فاي، وزيادة سرعة الانترنت فسنكون مُمتّنين أنك شاركت هذه التجربة معنا في التعليقات ، ولا تنسى دعمنا بمشاركة هذا الشرح مع أصدقائك على شبكات التواصل الاجتماعي .


تعليقات