القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كيفية جذب المزيد من العملاء لعلامتك التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ::202‪1

جذب المزيد من العملاء لعلامتك التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي


كيفية جذب المزيد من العملاء لعلامتك التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ::202‪1


كيفية جذب عملاء جدد لعلاماتك التجارية، أو متجرك الإلكتروني من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، هل تبحث عن أفضل المصادر التي يمكنك من خلالها جذب المزيد من العملاء لعلامتك التجارية، وزيادة حجم المبيعات الخاصة بمنتجاتك، إذا كان الأمر كذلك فلا تقلق فأنت في المكان المناسب، سنقدم لك شرح حصري حول افضل الطرق والممارسات التي يمكنك من خلالها جذب المزيد من العملاء المهتمين بمنتجك على شبكة الإنترنت، وتحقيق النمو والازدهار لعلامتك التجارية. 



Elhaiah Tech - يعرض لكم أفضل خطة تسويقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لجذب عملاء جدد مهتمين بمنتجاتك أو خدماتك عبر الإنترنت. حيث أصبحت مواقع السوشيال ميديا مصدراً مهماً للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة أيضاً، فمن خلال هذه المواقع يمكنك تعزيز العلامة التجارية واشهارها بسرعة، ومن ثم جذب المزيد من العملاء الجدد والمستهدفين، ولنجاح استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ينبغي عليك التعامل مع تلك المواقع بمهارة وذكاء لتحقيق أقصى استفادة منها.



يتفق الكثير من خبراء التسويق ومنشئي المحتوى عبر الإنترنت، أن أفضل طريقة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة عدد العملاء المهتمين بعلامتك التجارية، هي كيفية بدء محادثة مع العميل؟ وما هي الطريقة الصحيحة لإقناع العميل بشراء المنتج، وماذا تستفاد من تلك المحادثة التي نشأت بينك وبين العميل..؟، فيما يلي سنجيب على هذه الأسئلة وسنوضع لكم بالتفصيل افضل الطرق التي من خلالها يمكنك أن تزيد من عدد عملائك المحتملين، وما هي أهمية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 



انشاء محادثة مع العملاء وطرح المزيد من الأسئلة :


تعد انشاء المحادثات مع العملاء بغرض معرفة متطلبات السوق، أو رأي العملاء حول منتجاتك أو خدماتك، هي من أفضل الممارسات التي تساعدك على معرفة ما يحتاجه عملائك، حيث يمكنك مشاركة الأفكار والآراء المختلفة حول موضوع ما أو منتج أو حتى خدمة تقدمها عبر الإنترنت، ومن ثم ستحصل على عملاء مهتمين بتلك المنتج. 



قُم بطرح أسئلة مدروسة وذكية للمتابعين، ومن ثم عندما  يقومون بالرد، عليك إبقاء تلك المحادثة مستمرة لأطول فترة ممكنة من الوقت، حيث يمكنك معرفة رأي العملاء حول منتج ما أو مقارنة منتج بآخر منافس، وستحصل على أفكار قوية تمكنك من معرفة المنتجات التي يزداد عليها الطلب، مما يؤدي لزيادة المبيعات أيضا. 



فعندما يُجيب العملاء على الأسئلة المطروحة، فهي غالباً ما تكون نابعة من تجربة شخصية مع المنتج أو الخدمة التي تقدمها لهم ، وفي كثير من الأحيان، ما يتم بناء علاقات قوية بين العملاء من مثل هذه المحادثات البسيطة، كما يمكنك التعلم منها مع احتمالية تحول هؤلاد الأشخاص المشاركين في المحادثة، إلى عملاء جدد لمنتجاتك أو خدماتك.



جذب المزيد من العملاء بإستخدام استطلاعات الرأي :


تُساعدك استطلاعات الرأي على اكتساب رؤى وأفكار  جديدة من العملاء المهتمين بمنتجك، حيث تتميز هذه الطريقة عن غيرها من طرق وأدوات التسويق الإلكتروني، بالعديد من الميزات الرائعة، التي من أهمها معرفة رأي العملاء حول منتج ما أو خدمة. 



على سبيل المثال : إذا كنت تقوم ببيع منتج ما وتريد استبدال تلك المنتج بآخر بديل له ، فيمكنك القيام باستطلاع رأي جمهورك حول هذا الأمر مع تقديم خيارات لهم لذكر سبب الموافقة أو الرفض ، وفي النهاية ستحصل على آراء عملائك حول المنتجات التي يريدون شرائها أو استبدالها بمنتجات أخرى . 



متابعة ردود فعل العملاء بشكل مستمر :


تُعد متابعة ردود فعل عملائك من أفضل الممارسات التي يمكنك من خلالها، كسب المزيد من العملاء الجدد والمهتمين بمنتجاتك، حيث أن متابعة ردود أفعال عملائك تجاه منتج أو خدمة ما، عن طريق إستخدام قنوات الدردشة التي تضم المئات بل الآلاف من العملاء، وبالتالي فيمكنك المشاركة في تقييم المنتجات والخدمات التي تقدمها، بالإضافة لتحديد حاجات المستهلكين، ومن ثم المساهمة في إنتاج خدمات أو منتجات ضرورية، أو تطوير منتج جديد بشكل يسمح بتحسين العملية التسويقية لعلامتك التجاربة، مما يعود بالنفع على شركتك.



أهمية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي 


أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في عملية التسويق الالكتروني ؟ هي إمكانية بناء قاعدة بيانات قوية لعملائك المهتمين بمنتجك أو خدمتك، نظرا للإقبال عدد كبير من المستخدمين من جميع أنحاء العالم على مواقع السوشيال ميديا، وذلك لما تحتويه هذه المواقع من  وسائل وإضافات كثيرة من شأنها أن تساعدك علي نشر منتجاتك في جميع أنحاء العالم وبسرعة كبيرة، حيث تظهر أهمية مواقع التواصل الاجتماعى فيما يلي :



1- إمكانية زيادة الأرباح من خلال وصول المنتجات أو الخدمات لعدد كبير من مستخدمي السوشيال ميديا .


2- زياده حركة الزيارات على متجرك الإلكتروني الذي يتضمن علامتك التجارية أو منتجاتك، مما يزيد من عدد العملاء المستهدفين .


3- الحد من التكاليف الباهظة، وذلك لأن مواقع السوشيال ميديا تغنيك عن الوسائل التقليدية مثل الصحف والمجلات الورقية .


4- تُتيح لك مواقع السوشيال ميديا تسويقاً عالمياً في جميع أنحاء العالم لعلامتك التجارية ولمنتجات عبر الإنترنت.


5- الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص المهتمين، وبناء قاعدة اجتماعية قوية مع المستهلكين وبذلك سهولة التواصل مع العملاء مباشرةً مما يسهل فهم احتياجات المستهلك .


6- فهم متطلبات السوق للمنتجات من خلال التواصل مع عملائك يمكنك معرفة متطلباتهم للمنتجات.


إقرأ أيضا : تليجرام - Telegram يضيف ميزات جديدة للخصوصية أهمها الحذف التلقائي للرسائل .



قدمنا لكم شرح كيفية جذب المزيد من العملاء لعلامتك التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نتمنى أن تشاركونا تعليقاتكم وارائكم حول الطرق التي تستخدمونها لتسويق منتجاتكم علي مواقع السوشيال ميديا، وإذا اعجبكم الشرح فلا تنسوا دعمنا بمشاركته مع اصدقائكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة بين الجميع، ولمزيد من الأخبار التقنية، وبرامج الحماية والآمان، وتحميل افضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الاندرويد، اشتركوا في نشرتنا البريدية ليصلكم كل جديد من موقع Elhaiah Tech

تعليقات