نصائح مهمة للحفاظ على عمر البطارية والحد من استنزاف طاقتها :: 2020

طرق الحفاظ على عمر البطارية والحد من استنزاف طاقتها 


كيفية الحفاظ على عمر بطارية الهاتف؟ - هل تعاني من مشكلة نفاذ بطارية هاتفك الأندرويد، هل تواجه مشاكل في الحفاظ على عمر بطارية الهاتف، إذا كان الأمر كذلك فلا تقلق سنقدم لك أهم وأفضل النصائح التي من خلالها يُمكنك الحفاظ علي عُمر البطارية أطول فترة ممكنة، وتحسين استخدامها والحفاظ عليها من التلف.

نصائح مهمة للحفاظ على عمر البطارية والحد من استنزاف طاقتها :: 2020

كيفية تحسين عمر بطارية الهاتف والحفاظ عليها أطول وقت ممكن


ماهي طرق تحسين عمر البطارية لأجهزة الأندرويد، حتى تتمكن من تحسين بطارية هاتفك بشكل كامل والحصول على افضل أداء منها يجب عليك إجراء بعض التغيرات على هاتفك الشخصي، حيث أن هذه التغيرات سوف تفيد بطارية الهاتف ويمكنها أن تُقلل من استنزاف البطارية، ولكن هذه الخطوات مبنية حول فكرة توفير إستهلاك طاقة البطارية، وتُعد تلك الخطوات فعالة جدا في توفير طاقة البطارية والحفاظ عليها .


فيما يلي نعرض لكم أهم النصائح للحفاظ على طاقة البطارية والحد من استنزاف الشحن  :


● غلق الاتصالات اللاسلكية غير المستخدمة : تُعد تقنيات الاتصال الحديثة مثل البلوتوث أو الواي فاي وغيرها الكثير ، مفيدة جداً في بعض الأحيان ولكنها في نفس الوقت تقوم باستنزاف عُمر البطارية بسرعة، لذا تأكد دائماً من إغلاق هذه الاتصالات الغير مفيدة، في حال أن لم تكن تستخدمها.


● إزالة البرامج والتطبيقات غير المستخدمة : يجب عليك معرفة أن هناك برامج وتطبيقات تستنزف عمر البطارية، كونها تعمل على الشاشة الرئيسية حتى في وضع السكون. لذلك يجب عليك تنظيف الهاتف من البرامج والتطبيقات غير المستخدمة ، و ستلاحظ الفرق بنفسك في أداء وعُمر بطارية هاتفك  بعد التخلص من تلك التطبيقات والبرامج غير الضرورية .


● استخدام الخلفيات السوداء ذات السطوع المنخفض : أهم ما يميز شاشات الهواتف الذكية، هو أنها موفرة للطاقة تحديداً في حال استخدامك خلفيات سوداء تحتوي على سطوع منخفض ، لذا قم دائماً باستخدام خلفيات الداكنة حتى تتمكن من الحفاظ على طاقة البطارية لأطول فترة ممكنة.



● خفض سطوع شاشة الهاتف إلى النصف أو أقل : يجب عليك دائمًا ان تبقي سطوع الشاشة منخفض، إلى  أقل درجة يمكنك أن ترى من خلالها، و وذلك لأنه كلما زاد سطوع الشاشة كلما زاد استهلاك الشاشة للبطارية، ومن ثم يتم استنزاف شحن البطارية سريعا.


● التقليل من مدة اللعب على الهاتف : يجب عليك التقليل من وقت اللعب على هاتفك، حيث تعتبر الألعاب مصدراً للتسلية، لكن في نفس الوقت فهي تعتبر ضمن أحد أسباب استنزاف طاقة البطارية بسرعة لذلك ننصحك بالقليل من وقت اللعب على هاتفك حتى لا تستهلك طاقة البطارية بسرعة. 


● عدم وضع الكثير من التطبيقات على الشاشة الرئيسية : يجب عليك أن تجعل الشاشة الرئيسة فارغة من التطبيقات قدر الإمكان، حيث أن هناك تطبيقات تعمل بشكل تلقائي على شاشة الهاتف حتى في وضع السكون، لذلك فمن الأفضل آن تجعل الشاشة الرئيسة فارغة من التطبيقات أو الأدوات المصغرة، حتى تتمكن من الحفاظ على عمر البطارية أطول فترة ممكنة



الي هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم، قدمنا لكم أهم النصائح للحفاظ على عُمر البطارية والحد من استنزاف طاقتها، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا الشرح، ولمزيد من الأخبار التقنية، وبرامج الحماية والآمان، وتحميل افضل البرامج والتطبيقات اشتركوا في نشرتنا البريدية ليصلكم كل جديد من  موقع Elhaiah tech.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق