تطبيق Access dots افضل تطبيق لحماية هاتفك من خطر التجسس2020 - مدونة الحياة

تطبيق Access dots افضل تطبيق لحماية هاتفك من خطر التجسس2020


تطبيق Access Dots يحمى هاتفك الأندرويد من خطر التجسس


الكشف عن تطبيق Access Dots الجديد لحماية هاتفك من التجسس أو الاختراق، نقدم لكم من خلال موقعنا الإلكتروني، أهم مميزات تطبيق Access Dots  وطريقة عمله، تُعد الكاميرات فى الهواتف الذكية من أهم التقنيات التى تملكها تلك الأجهزة، لكن هذه التقنيات قد تُستغل أحيانا للتجسس من قبل أشخاص مجهولين للضرر بهاتفك أو سرقة البيانات.

تطبيق Access dots افضل تطبيق لحماية هاتفك من خطر التجسس2020

وللحد من خطر التجسس وحماية خصوصية أصحاب الهواتف وتحديدا تلك الهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل اندرويد يمكن تحميل تطبيق Access Dots لحماية جهازك الأندرويد بسهولة .


والمميز فى تطبيق Access Dots هو أنه يوفر نظام حماية لهواتف أندرويد مثلما يقدم ميزة الأمان الجديدة التى أعلنت عنها شركة آبل مؤخرا، حيث وعدت أبل بأنها ستظهر تلك الميزات فى نسخ تحديث iOS 14 المنتظرة، والتى تنبه صاحب الهاتف عندما تكون كاميرا أو مايكروفونات هاتفه مفعلة، حسب ماذكره موقع zd net.


طريقة عمل Access Dots


طريقة عمل تطبيق Access Dots الجديد سهلة للغاية فبعد تحميله علي هاتفك وتفعيله ستظهر فى أعلى الشاشة نقطة مضيئة صغيرة بلون معين فى حال كانت كاميرا الهاتف مفعلة أو تستعمل من قبل أى تطبيق آخر، وكذلك ستظهر علامة ضوئية بلون مغاير فى حال كانت الميكروفونات مفعلة، والمميز أن هذه النقاط ستظهر للمستخدم حتى لو كانت شاشة هاتفه مقفلة.


وهذا الأمر تبعاً لما ذكره خبراء الحماية، إن أصحاب الهواتف الذكية الذين لا يعلمون طريقة عمل كاميرات وميكروفونات هواتفهم، سيحميهم تلك التطبيق من خطر التجسس، خصوصا أن بعض التطبيقات المشبوهة تستغل الكاميرات والميكروفونات للتنصت على المستخدم دون علمه أحيانا، وترسل تلك البيانات إلى جهات ثالثة دون علم المستخدم.


جدير بالذكر أن نظام IOS 14 سيتضمن مهمة أخرى للتحكم فى من يتتبعك عبر الإنترنت، حيث قدمت الشركة للمستخدمين خيارين يمكن الاختيار من بينهما، أحدهما الرفض الصريح وحظر أى تطبيق يحاول تتبعه عبر الإنترنت بهدف جمع بياناته الشخصية لاستهدافه بالإعلانات، مما سيشكل ضربة كبرى للشركات الإعلانية، مثل فيسبوك وجوجل.


من جانبه، أعلنت شركة أبل أنه من أجل تتبعك عبر الإنترنت بهدف إرسال الإعلانات المستهدفة إليك، يجب أن تطلب التطبيقات التى تعمل على تتبعك، مثل: فيسبوك وجوجل إذناً صريحاً منك بذلك فى هاتف أيفون.


إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم نتمنى أن تكونوا استفدتم بهذا الشرح، ولمزيد من المواضيع التقنية، وبرامج الحماية والامان، تابعو موقنا الإلكتروني، ليصلكم كل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق