لو لسة هتشترى شاشة :إعرف إيه الفرق بين شاشة LCD وLED - مدونة الحياة - مدونة الحياة

لو لسة هتشترى شاشة :إعرف إيه الفرق بين شاشة LCD وLED - مدونة الحياة

 الفرق بين شاشة LCD وLED


ما هو الفرق بين شاشات LCD وLED، تعمل العديد من شركات التكنولوجيا المصنعة للأجهزة الذكية، على التنويع بين أنواع الشاشات المستخدمة في أجهزتها المختلفة، حيث يتم تصنيع عدة أنواع مختلفة من أشهر أنواع الشاشات الذكية، فهناك شاشات LCD و شاشات LED إضافة إلى شاشات OLED الذكية أيضاً، وغيرها من الأنواع المختلفة الأخرى ، والتى نعرض أبرزها كما يلى:


أولاً : شاشات LCD


ماهي شاشات LCD، هي اختصار لكلمة Liquid crystal display، حيث تعتمد تلك النوعية في إضاءتها على جزيئات CCFE وتعنى مصباح فلورست بارد، كما تتميز بقوة سطوعها فضلا عن قوة الالوان واللون الأبيض اللامع ، وتتميز أيضاً بقلة استهلكها للطاقة الكهربائية ، لكنها تعاني من وجود تسرب في الإضاءة الخلفية، إضافةً إلى ضعف اللون الأسود وعدم تعمقه بشكل كامل .


كذلك فهي تعاني من ضعف زمن الاستجابة بها، حيث أن الشاشة قد تكون سيئة فى اللقطات السريعة لان زمن الاستجابة بها عالى عندما تشاهد لقطات سريعة سواء افلام او العاب او مباريات كرة قدم، كما أن العمر الافتراضى لشاشات LCD ضعيف مقارنةً بشاشات LED.


ثانياً : شاشات LED


ماهي شاشات LED، هي اختصار لكلمة Light-Emitting Diode، والتي تعنى الديواد الباعث للضوء، فهي تعتبر موصل يقوم بتمرير الكهرباء فى اتجاه، بينما يمنع مرورها فى الإتجاه الاخر، حيث تتميز شاشات LED بعمق اللون الاسود بها.


كما تتميز بزاوية الرؤية الواسعة والتي تعتبر جيدة جدا في الرؤية ، كما تتميز أيضا بقلة استهلكها للطاقة الكهربائية ، فضلا عن دقة ألوانها المميزة ، مع وجود معدل تباين افضل، إضافة إلى قوة سطوعها كما تتميز بأنها نحيفة نوعاً ما .


إضافة إلى زمن استجابة يصل الى 1MS، وتتميز بالإضاءة الخلفية القوية. لكن هذا النوع من الشاشات، قد يعاني من مشكلة في تسرب الإضاءة الخلفية، كما تعاني من الضبابية فى اللون الاسود، وهي شاشات يُنصح بها في الاماكن عالية الاضاءة.




إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم، وهو مقارنة بين شاشات LCD وLED، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع، ولمزيد من أخبار التكنولوجيا، وبرامج الأمن والحماية، اشتركوا في القائمة البريدية ليصلكم كل ماهو جديد من موقع Elhaiah. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق